Sigourney Weaver تصور الجزأين 4 و5 من فيلم Avatar

أعلنت الممثلة الأميركية سيغورني ويفر أنها تصور الجزأين الرابع والخامس من فيلم Avatar مع المخرج جيمس كاميرون الذي من المقرر أن يُطلق فيلم  Avatar 2 في العام 2020  ويليه ما تبقى من الأجزاء التي ستعرض تباعاً في 2021 و2024 و2025.

بدأت شهرة سيغورني ويفر عندما اكتشفها السينمائي ريدلي سكوت ومنحها أجمل دور تحلم به أي ممثلة في فيلم Alien، حيث ظهرت للمرة الأولى على الشاشة في شخصية امـرأة وتكافح كائـنات الفضاء الشرسة بذكائها وأسلحتها الحديثة الفعالة. وهي عرفت كيف تنوع أدوارها خلال مسيرتها السينمائية ومثلت في أفلام كوميدية، مثل "فتاة عاملة" مع هاريسون فورد، و"ديف" مع كيفن كلاين، و"مطاردو الأشباح" مع بيل موراي، ودرامية مثل "غوريلا في الضباب"، و"شارع هاف مون" مع مايكل كين، وبوليسية مثل "الموت والفتاة" مع بين كينغسلي، و"كوبيكات" مع هولي هانتر، وعنيفة مثل "عام الأخطار" مع ميل غيبسون، هذا غير الأجزاء الأربعة من سلسلة "آليان".

تقول ويفر:"أصحاب القرار في شركات الإنتاج يفضلون منح الرجال الأدوار الرئيسة والكبيرة في أفلام المغامرت، فالرجل لا يزال يحتكر بطولة هذا اللون السينمائي.أنا أسافر كثيراً، والمرأة موجودة في الأعمال السينمائية مثلما هي موجودة في المجتمعات، أي شابة وناضجة وعجوز ومراهقة، والممثلات الناضجات يعثرن على أدوار في قمة الجمال، على عكس ما هو جار في الولايات المتحدة، أو على الأقل في هوليوود. بينما نجد هناك ما يسمى بالسينما الأميركية المستقلة، والمقصود بهذه التسمية الأفلام التي تنتج خارج نطاق الشركات الضخمة، ونعثر فيها على عقلية تختلف كلياً عن تلك السائدة في هوليوود، والجمال لا يتحدد طبقاً للعمر وأكرر أن السينما الهوليوودية متأخرة بالنسبة إلى غيرها في شأن أدوارها النسائية. 

عن نجاح سلسلة أفلام "آليان" تقول:"سعيدة بالشعبية التي نالتها ولو أن الشخصية التي أمثلها فيها تجردني من أنوثتي وتضطرني إلى التخلص مـن شعري. وأحاول دائماً في أدواري الخارجة عن إطار "آليان"، أن أبرز جاذبيتي كامرأة، حتى لا يعتقدني المتفرج عبارة عن شوارزينيغر نسائية وحسب، وكل ممثل لديه سنوات متعاقبة من العمل يرفض أكثر مما يقبل من الأدوار، وكلما فعل ذلك حافظ على المستوى الذي حققه".

ADSPACE